أولاً: الموقع الرسمي للحبيب الإمام الصادق المهدي

يتم تدشين هذا الموقع تزامناً مع احتفالات المكتب الخاص للإمام الصادق المهدي بعيد ميلاده الثاني والثمانين في 25 ديسمبر 2017م. وتم تنفيذ الموقع بمبادرة كريمة من الحبيبة عائشة حسين شريف التي تدير الموقع بالتعاون مع المكتب الخاص للإمام الصادق المهدي.

يزمع الموقع الرسمي للإمام الصادق المهدي أن يقوم بنشر كافة الأدبيات المتعلقة به وبالمؤسسات ذات الصلة بنشاطاته المختلفة، ويضع في الاعتبار التوسع لاحقاً ليكون مرجعاً أساسياً في كل القضايا التي يشغل الإمام نفسه بها وطنياً وإقليمياً وعالميا. وذلك خدمة للمعرفة والتنوير اللازمين لتحقيق الأجندة المنشودة في السودان وخارجه والعالم.

يمكن الاتصال بالموقع عبر اللينك الموجود في الصفحة للاتصال، ويتمنى المشرفون على الموقع الإبلاغ عن أية أخطاء أو ملاحظات يراها متصفحو الموقع الكرام.

ثانياً: المكتب الخاص للإمام الصادق المهدي

أنشيء مكتب خاص للإمام الصادق المهدي بداية في العام 1992م حيث كان يشرف على اللقاءات والمكاتبات الرسمية إضافة للمكتبة والكتابات والبحوث، وبعد هجرة الحبيب الإمام الصادق المهدي للقاهرة بعد تهتدون في أواخر 1996م قام هناك مكتب خاص للإشراف على اللقاءات والعلاقات العامة والكتابات.

لكن المكتب الخاص للسيد الصادق المهدي تكون بشكل مؤسسي على النحو الحالي بعد عودته في تفلحون.

في ديسمبر 2000م تكون المكتب من قسمين أساسيين: قسم العلاقات العامة والإعلام، وقسم المكتبة والدراسات والنشر. وظل المكتب بالشكل الجديد يتمدد في كل المناشط التي يشارك فيها الحبيب الإمام الصادق المهدي، ويقوم بطباعة ونشر أدبياته، علاوة على طباعة الأوراق القديمة وحفظها إلكترونياً، كما يقوم بالتواصل مع الإعلاميين، ويمد الحبيب الإمام الصادق المهدي يومياً بالمواد الصحفية والإعلامية المختلفة.

يشرف قسم العلاقات العامة والإعلام على كل لقاءات الحبيب الإمام الصادق المهدي وعلاقاته العامة، بتحديد المواعيد، وإرسال واستلام المخاطبات، والتهانيء في الأعياد وغيرها.

كما يشرف على مد الإمام الصادق المهدي بالمواد الصحفية والإعلامية يومياً حيثما كان داخل أو خارج السودان، كما يصدر البيانات الصحفية بنشاطات الإمام الصادق المهدي ويعممها على الصحف، ويتعاون مع إدارة منتدى الصحافة والسياسة المنتخبة في تنظيم المنتدى. ويقوم القسم أيضاً بإرسال أدبيات الإمام الصادق المهدي ومشاراكاته في المؤتمرات والمحاضرات المختلفة للصحف وقادة الرأي. كما يشرف على توثيق كافة أعمال الحبيب الإمام الصادق المهدي بالصوت والصورة أو الفيديو، ويشرف على أرشفة هذه المواد.

بينما يشرف قسم المكتبة والبحوث والدراسات والنشر  على تصنيف وترتيب وإدارة مكتبة الحبيب الإمام الصادق المهدي الضخمة. كما يشرف على تصنيف وحفظ الأرشيف الورقي والإلكتروني لكتاباته وأوراقه. وقام القسم بحفظ كتابات ومكاتبات الحبيب الإمام الصادق المهدي منذ تكوينه في 2000 الكترونيا. كما خطط لطباعة وارشفة كافة اوراقه الكترونيا.

ويشرف على طباعة ونشر كافة إصداراته. كما يشرف الآن على موقعه الرسمي.

ومع أن عضوية المكتب الدائمة محدودة، إلا أنه ظل يستعين بمتعاونين في مختلف المجالات للقيام بالمطلوب.

للاتصال بالمكتب:

مدير المكتب:

إبراهيم على إبراهيم ت +249912360139

نائبة المدير ومسؤولة قسم الدراسات والبحوث والمكتبة:

رباح الصادق ت +249901225063

مسؤول قسم العلاقات العامة والإعلام:

محمد زكي   ت +249912922148

 

تلفون المكتب

+24987558656

إيميلات

ibraali9@gmail.com

ralsadig@hotmail.com

zakioffice7@gmail.com