صور المؤتمر الدولي للتعاون الاقتصادي بين دول مجلس التعاون الخليجي ودول حوض النيل

صور للمؤتمر الصحفي الذي اقيم في أبريل للإعلان ولفاعلية المؤتمر الدولي للتعاون الاقتصادي بين دول مجلس التعاون الخليجي ودول حوض النيل في مايو.

شارك الحبيب الإمام الصادق المهدي فعاليات المؤتمر الدولي للتعاون الاقتصادي بين دول مجلس التعاون الخليجي ودول حوض النيل في الفترة في 28 إلى 29 مايو 2016 بالقاهرة. وكان الإعلان عنه مساء السبت الموافق 16/4/2016 بمقر نادي السيارات بالقاهرة وقد تمت مناقشة المؤتمر فكرةً وموضوعات حيث رحب الحاضرون بتنظيم هذا المؤتمر الذي يعتبر الأول من نوعه.

واختتمت فعاليات المؤتمر الدولي للتعاون الاقتصادي بين دول مجلس التعاون الخليجي ودول حوض النيل يوم السبت 28 مايو 2016، وذلك بمركز القاهرة الدولي للمعارض والمؤتمرات.

ناقش المؤتمر خلال جلساته فرص الاستثمار بالقارة الأفريقية وسبل التعاون العربي الأفريقي وكيفية إعداد خريطة استثمار عن احتياجات السوق في دول حوض النيل.

وترأس المؤتمر الاستاذ الدكتور محمود أبو زيد ” رئيس المجلس العربي للمياه، وحل ضيف شرف للمؤتمر الزعيم السوداني الحبيب الإمام الصادق المهدي رئيس مجلس الأمناء.

وخرج المؤتمر بعدد من التوصيات أبرزها دعم التجمعات الأفريقية الموجودة من ضمنها ( الكوميسا – الساحل والصحراء )، وحفز البنوك لتقوم بدورها في الاستثمار، بالاضافة إلي تحديث الاطر المؤسسية وجلب استثمارات في القطاع العام والخاص، فضلًا عن دعم وتفعيل مراكز البحوث وتفعيل الحوار بين رجال الأعمال وصناع القرار والمجتمع العلمي.

انتهت فعاليات المؤتمر بتكريم عدد من الشخصيات المشاركة أبرزهم السفير الأثيوبي بالقاهرة محمود درديري، بالاضافة إلي سفراء روندا وأوغندا وكينيا، هذا وقد تم الإعلان عن إطلاق موقع خاص بالمؤتمر تستطيع من خلاله كل الدول المشاركة الإطلاع علي كل فاعلياته ومواعيد انعقاد دوراته القادمة.

الجدير بالذكر الفيديو اعلاه يحتوي على كلمة الحبيب الإمام الصادق المهدي رئيس مجلس الأمناء في المؤتمر الصحفي الذي اقيم في أبريل الماضي مع تقرير آخر لإفادة منه بقناة اليوم السابع عقب المؤتمر الصحفي والمقطع التالي يحتوي على تعليق صحفي له في فعالية المؤتمر في مايو.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*