الأمة: مستقبل مظلم ينتظر السودان ومتمسكون بالنضال السلمي مع (نداء السودان)

الأمة القومي: مستقبل مظلم ينتظر السودان ومتمسكون بالنضال السلمي مع نداء السودان

 

الثلاثاء 1 مايو 2018

الخرطوم: منصور/ ابراهيم

 

حذر حزب الامة القومي، من مستقبل مظلم للبلاد، ووصف واقعها بالمرير وكشف في الوقت ذاته عن اجتماع لمؤسساته بالقاهرة اكدت فيه تمسكها بالنضال السلمي مع حلفاء الحزب في قوى نداء السودان.

وقال رئيس الحزب بالانابة فضل الله برمة ناصر في مؤتمر صحفي بدار الامة امس، إن اعداد الدستور ليس اولوية للشعب السوداني في الوقت الراهن، وأشار الى ان الاوضاع الاقتصادية التي تعيشها البلاد حالياً هي احدى افرازات الحروب. ومن جانبه شدد رئيس المكتب السياسي للحزب محمد المهدي حسن، على قدرة الحزب على تحريك الجماهير للمطالبة بحقوقها الشرعية في التغيير، واعتبر ان الحكومة لن تتمكن من ادارة البلاد في المستقبل، ورأى أنها لا تملك افقاً للخروج بالبلاد الى بر الامان.

ومن جهته لفت رئيس اللجنة الزراعية بالحزب د. محمد آدم جلابي الى ان التأخير في الزراعة ادى لتدني الانتاج، وأرجع ذلك لما وصفه بخطأ السياسات وسوء الادارة.

 

في مؤتمره الصحفي بداره أمس

الأمة القومي .. دعوة لآلية مستقلة لمكافحة الفساد

 

كشف رئيس حزب الامة القومي بالانابة اللواء فضل الله برمة ناصر، عن انعقاد اجتماع لمؤسسات الحزب بالقاهرة من الثامن عشر الى الحادي والعشرين من ابريل المنصرم واتفاقها على وحدة الصف المعارض ومواصلة النضال مع حلفاءهم في قوى نداء السودان وقوى الإجماع الوطني بالوسائل السلمية التي كفلها الدستور، وتبني الحزب لآلية قومية من شخصيات مستقلة ومختصة لمكافحة الفساد وضرورة تحديد معايير لصناعة الدستور الدائم وتوفير شروطه ومستحقاته.

 

الخرطوم: منصور عثمان\إبراهيم عبد الرازق

 

واكد برمة في مؤتمر صحفي بدار حزب الأمة بامدرمان أمس، ان وجود رئيس الحزب بالخارج يعود لارتباطه بمهام اقليمية ودولية، فما حذر من ما وصفه بالمستقبل المظلم للسودان، واعتبر أن قضايا الانتخابات والدستور ليست اولوية للشعب السوداني في الوقت الراهن، وقال (إن الاوضاع الاقتصادية التي تعيشها البلاد هي احدي افرازات الحروب التي دارت بها). واشار رئيس الحزب بالإنابة إلى ما اسماها بالسياسات العرجاء، والتي قال انها زادت وطأة الافرازات الحالية، وتابع: (الوضع الراهن الذي تعيشه البلاد مؤلم ومرير)، كما استنكر توجيه دعاوي جنائية ضد رئيس حزبه وتساءل (هل هذا رد الجميل لمن سعى لاثناء الحركات المسلحة عن المطالبة بتقرير المصير ووضع السلاح ارضا؟) واكد برمة ان المهدي في مهام معروفة للجميع خارج البلاد سيعود الى ارض الوطن بمجرد انجازها. وأضاف (إن جماهير الأنصار وحزب الأمة على أهبة الاستعداد لحماية قائدهم وصون كرامته).

وحول اجتماع القاهرة قال: (عقد حزب الأمة القومي بالقاهرة اجتماعا تفاكريا لقيادات الحزب ممثلة في مؤسساته العليا وهي مؤسسة الرئاسة والمكتب التنفيذي والمكتب السياسي) في الفترة من 18 إلى 21 إبريل 2018 م، بهدف التفاكر حول الموقف السياسي والتنظيمي وعلاقتنا مع حلفائنا ووضع برنامج عمل محدد للمرحلة
المقبلة).

وتطرق برمة للأوضاع الحالية التي تعيشها البلاد وقال (السودان وطن هواءه طلق وماؤه عذب وسماؤه صافية وأرضه خصبة وأهله طيبون متسامحون كيف لا؟ وهو أرض الجدود والآباء) وتابع: (هنالك دين في كل أعناق أبنائه المخلصين الذين ترعرعوا في أرضه وتنسموا هواءه، وهو اليوم ينادي الخلاص مما هو فيه).

وحول أوضاع سكان الريف قال (أما أهلنا الطيبون في الريف السوداني بصفة عامة وبغرب السودان بصفة خاصة، حيث زادت اسعار الوقود ووقفت «الدوانكي» عن العمل لعدم الجازولين وهم يستنجدون الخلاص من الموت عطشاً).

من جانبه اكد رئيس المكتب السياسي بالحزب محمد المهدي حسن، التصاق حزب الامة القومي بالجماهير ومقدرته على تحريكها للمطالبة بحقوقها الشرعية في التغيير، واعتبر ان الحكومة لن تتمكن من ادارة البلاد في المستقبل، واضاف (ان الازمة الاقتصادية قد استحكمت حلقاتها وان الحكومة لا تملك افقا لحلها) وتابع: (ان الفساد متجذر ومستشري بالبلاد ومحمي من قبل نافذين).

فيما حذر رئيس اللجنة الزراعية بالحزب محمد ادم جلابي، من تأثير الاوضاع الحالية على الحصاد لهذا الموسم وافشال الموسم الزراعي المقبل، واعتبر ان التأخير في الزراعة ادى لتدني الإنتاج بسبب ما اعتبره خطأ السياسات وسوء الادارة.

 

الجريدة

 

 

 

الجريدة الثلاثاء 1 مايو 2018 العدد 2452 الصفحة رقم 2

 

 

 

الجريدة الثلاثاء 1 مايو 2018 العدد 2452 الصفحة رقم 4