الإمام الصادق المهدي في تصريح صحفي في الندوة بتونس

الإمام الصادق المهدي

 

 

دولة الحبيب الإمام الصادق المهدي حفظه الله ورعاه رئيس المنتدى العالمي للوسطية في تصريح صحفي في الندوة بتونس…

في حديث مع مراسل الأناضول، على هامش الندوة الدولية التي أقيمت في تونس العاصمة قال دولة الحبيب الإمام الصادق المهدي حفظه الله ورعاه رئيس المنتدى العالمي للوسطية إن “الفكر المنكفئ على ذاته، أي الذي يريدنا أن نتبع الإسلام بشكل ماضوي، فكر لا مستقبل له، لأنه يربط بيننا وبين الماضي، ينبغي الآن أن نتحدث عن الحاضر والمستقبل، والفكر الإسلامي إحيائي وله استعداد كي يستوعب قضايا الحاضر والمستقبل”.

” تبني الفكر المُنكفئ الذي يربطها بالماضي وحدها، هذا لا يزيد على أنه فتنة، ولا مستقبل لها لأنه لا يمكن اللكوز بساعة التاريخ إلى الوراء. ” 

” نحن كنا نعلم ما يقول به سلفهم السيد نجم الدين أربكان، ولكن أنا في رأيي هذا التطور كان حميداً. وأنا أقول نحن كنا وما زلنا نرى، أن حزب العدالة والتنمية في تركيا كان ينبغي أن يطبق نفس مفاهيمه الداخلية على المنطقة كلها بحيث أنه ينصح الذين يرفعون الرآية الإسلامية بأن يراجعوا مواقفهم للتعايش مع الواجب والواقع. كذلك لا معنى ابداً كما حدث، لإثارة حرب مع دولة عُظمة زى روسيا. هذا التدويل في المواجهات في رأيي كان ينبعي تجنُبه حتى لا يدخل التجربة هناك في قضية المواجهات الدولية التي لا حل لها. ”

السبت 6 فبراير 2016

قناة مصر العربية