الإمام الصادق المهدي يلتقي بالدكتورة ليلى زكريا

الإمام الصادق المهدي

9 يوليو 2013

بيان صحافي

 التقى الإمام الصادق المهدي رئيس حزب الأمة القومي مساء أمس بالدكتورة المقترعة السودانية ليلى زكريا وقدم لها التهنئة على الاقتراعات العظيمة التي قدمتها، واستنكر الإمام التناول غير المسؤول الذي تم من بعض الجهات التي خالفت بذلك التوجيه الرباني بحث الإنسان على التفكر والتدبر والبحث العلمي.

 أشاد الإمام بهذه الاكتشافات واعتبرها انجازات وعلى السودانيين أن يفخروا بها، قائلا: بأن الإنسان مستخلف من مفردات عالم الشهادة، والطبيعة بكل ما فيها هي كتاب الله المنثور وقوانين الطبيعة هي من آيات الله (وَفِي الْأَرْضِ آَيَاتٌ لِلْمُوقِنِينَ) وعلى الإنسان أن يكتشف هذه السنن وأن يسخرها لمصالحه فآيات الطبيعة هي سنن التسخير، والله قد وهب العقل والالهام ليكتشف بها الإنسان سنن الطبيعة ليسخرها لمصالحه.

 وقد سأل الإمام الدكتورة عن ما يمكن أن يقدمه لمساعدتها في الاقتراعين، وهي لوطنيتها أكدت أن تكون هذه الاقتراعات مستقلة في السودان.

 ومن جانبه وعدها الإمام بأن يتصل بكل الجهات الرسمية والشعبية لمساعدتها في مهمتها، كما أكد لها بأن حزب الأمة بصدد قيام ورشة لدراسة حالة المبدعين والمكتشفين السودانيين في العالم وكيفية احتضانهم ليعلموا أن وطنهم فخوراً بهم ولبحث كيفية استفادة السودان من اكتشافاتهم المختلفة.

 وفي نهاية اللقاء اعتذر لها الإمام عن الروح العدائية التي واجهتها في السودان مع أنها جاءت مستعدة لخدمة السودان ومضحية بمصالح ذاتية في سبيل ذلك وتقييماً لمجهوداتها قدم لها الإمام خاتم ومسبحة عقيق.

 إبراهيم علي إبراهيم

مدير المكتب