الإمام الصادق المهدي ينال جائزة قوسي للسلام لعام 2013

الإمام الصادق المهدي ينال جائزة قوسي للسلام لعام 2013

 

 

نص خطاب السيد باري قوسي للحبيب الإمام الصادق المهدي باللغة العربية

بسم الله الرحمن الرحيم

14 أبريل 2013م

لقد تم منح الإمام الصادق المهدي (جائزة قوسي الدولية للسلام للعام 2013م) من قبل جائزة قوسي الدولية للسلام بالفلبين واللجان الدولية.

فيما يلي نص رسالة السيد باري قوسي رئيس جائزة قوسي الدولية للسلام:

 

الإمام الصادق الصديق عبد الرحمن المهدي

من السودن يستلم جائز قوسي للسلام

للعام 2013م

عزيزي المهدي،

قررت جائزة قوسي للسلام بالفلبين واللجان الدولية منحك جائزة قوسي للسلام للعام 2013م أيها الإمام الصادق الصديق عبد الرحمن المهدي نسبة:

لجهودك التي لا تكل للعمل من أجل خير شعبك ولايجاد حلول سلمية ولرفاهية الشعب (عبر الحنكة السياسية وبناء السلام)، كرئيس حالي لحزب الأمة وكإمام لجماعة الأنصار الدينية وكرئيس لمجلس الحكماء العربي لحل النزاعات وكعضو للمجلس الاستشاري لمجموعة العمل الدولية للدبلوماسية الوقائية وكعضو في شبكة الناشطين الديمقراطيين العرب وكعضو في مجموعة سي واحد (C1) للحوار العالمي (وهي المبادرة المعنية بالحوار بين العالم الإسلامي والغربي) وكرئيس سابق للجبهة الوطنية المتحدة وحزب الأمة والجبهة الوطنية، وكرئيس سابق لوزراء السودان.

• اهتمامك وعملك بحماسة لاسعاف الديمقراطية والتنمية والإصالة في السودان.

• ورفع شعار الإحياء الإسلامي في العالم الإسلامي وفق وصفة للإحياء الإسلامي تطبق حقوق الإنسان والديمقراطية والتسامح الديني والسلام والتعاون العالمي. وباختصار تحقق الحداثة والعالمية في العالم الإسلامي بصورة تبنى على أسس دينية وثقافية.

• إصداراتكم وكتاباتكم العديدة ومحاولاتكم حتى هذه اللحظة لبناء سلام مستدام ومجهودات اتصالاتكم وتعبئتكم المستمرة التي لا تنتهي لاستعادة السلام والديمقراطية الحقيقية في السودان، وحل جدلية الحياة المعاصرة والإحياء الديني في العالم الإسلامي.

كل هذه الانجازات والمجهودات جعلت منك مثالاً حياً للآخرين للإقتداء ليس فقط في السودان وإنما عبر العالم العربي وأفريقيا وأوربا والولايات المتحدة الأمريكية وآسيا والمجتمع الدولي.

وعليه ننتظر بشغف كبير حضوركم في يوم الأربعاء 27 نوفمبر 2013م الساعة الخامسة مساء بمركز الفلبين الدولي للمؤتمرات بمانيلا بالفلبين، لاستلام التكريم المتميز المخصص والمكافئ لمساهماتكم الهامة في مجال فن إدارة الدولة والحنكة السياسية (statesmanship) ومجال بناء السلام.

حضوركم في أمسية مناسبة الاحتفال سيجد عظيم التقدير من لجنة جائزة قوسي الفلبينية للسلام ومن شعب الفلبين وآسيا وكل العالم.

حضوركم للاحتفال سيعزز كرامة الإنسان والصداقة والمودة.

صديقكم

باري قوسي

رئيس جائزة قوسي الدولية للسلام

 *******

 

لقد ظل الحبيب الإمام الصادق المهدي وما زال ينادي بحياة أفضل للعالم العربي والافريقي والإسلامي عامة وللسودان على وجه الخصوص، متمثلة في الديمقراطية والعدل والسلام حقوق الإنسان. وإعترف له العالم بمجهوداته التي لا تحصى إن كانت بالسودان أو على مستوى العالم. إن الحبيب الإمام حفظه الله ورعاه رجل العصر وموسوعة فكرية وثقافية قيمة وبخبراته الواسعة والواعية في شتى المجالات سيخرج السودان من هذا المأزق الذي حال به بإذن الله…وليت قومي يعلمون. حفظك الله ورعاك بعنايته التامة ايها الحبيب الأحب ووفقك وسدد لك كل خطاك بالنجاح والتوفيق.