الحبيب الإمام الصادق المهدي في إجتماعات نادي مدريد

الإمام الصادق المهدي في برنامج مصر في يوم

 

حضر دولة الإمام الصادق المهدي حفظه الله ورعاه عضو اللجنة التنفيذية بنادي مادريد، حضر اليوم الأربعاء 9 مارس 2016 إجتماعات نادي مادريد للمنتدى العالمي الرابع في باكو بازربيجان.

وسيناقش المنتدى العالمي الرابع لباكو تحت عنوان “نحو عالم متعدد الأقطاب” مواضيع مثل الأمن الدولي والتهديدات الإقليمية والعواقب الخطيرة للتحديات الاقتصادية العالمية، وسياسة الطاقة وتغير المناخ، ودور البلدان المنتجة للنفط، والتعدد الثقافي، والحوار بين الأديان والتكامل المتبادل بينهم. ومواضيع أُخرى مثل الصراعات على أسس عرقية ودينية وسياسية، والتحديات العالمية في التنمية الديمقراطية، والتعليم، والبيئة ستكون في اجندة النقاش للمنتدى أيضاً.

الحدث سيوفر منبراً للرؤساء ورؤساء الوزراء الحاليين والسابقين، وكبار الخبراء في هذا المجال لتقييم الحالة الراهنة في العالم، وأكثر التهديدات إلحاحاً للأمن الدولي، والطرق المحتملة لحل المشاكل. وبتقييمهم للحالة الراهنة للعالم والأكثر إلحاحا في التهديدات للسلام والأمن الدوليين، سوف يضعوا خطوات ملموسة للقيادة اليوم للتغلب على هذه الانقسامات. والحضور سيلقي كلماتهم في افتتاح الدورة تحت عنوان ‘التحديات العالمية في العالم الحديث’.

سوف يشارك في المنتدى سبعة رؤساء دولة حاليين، و27 رؤساء سابقين، ونائب رئيس واحد، و23 رئيس وزراء سابقين، وعدد من المسؤولين الحاليين والسابقين، ورؤساء منظمات دولية ذات النفوذ وسياسيين وخبراء معروفين.