الحبيب الإمام الصادق المهدي يشخص العلل التي صاحبت العمل السياسي في السودان

الإمام الصادق المهدي في برنامج مصر في يوم
سماحة دولة الحبيب الإمام الصادق المهدي حفظه الله ورعاه رئيس حزب الأمة القومي وإمام أنصار الله ورئيس الوزراء الشرعي والمنتخب للسودان وعضو مجلس التنسيق الرئاسي لقوى نداء السودان ورئيس المنتدى العالمي للوسطية والفائز بجائزة قوسي للسلام لعام 2013 وعضو المنظمة العربية لحقوق الإنسان وعضو اللجنة التنفيذية لنادي مدريد للحكماء والرؤساء السابقين المنتخبين ديمقراطياً والمفكر السياسي والإسلامي

 

 

 

السبت 29 يوليو 2017

الخرطوم: قال الامام الصادق المهدي رئيس حزب الامة القومي إن اليسار والدكتور جون قرنق هدفا لقيام هوية مضادة علمانية افريقانية وتحدث المهدي في حوار مع وكالة السودان للانباء عن قرار اعتزاله العمل السياسي والمهام التي ينوي القيام بها علي المستوي المحلي والاقليمي والدولي.

كما تناول المهدي الانشقاقات داخل الاحزاب السياسية وأسبابها والمقترحات التي دفع بها حزب الامة كمرجعيات للدستور المقبل.

وشخص المهدي العلل التي صاحبت العمل السياسي في السودان وابرزها وجود امية سياسية.

وكشف الامام الصادق خلال الحوار علل النظام الديمقراطي الذي قال انه متطور يتطلب وجود تطور سياسي. وتناول المهدي قصة جمعه بين امامة الانصار ورئاسة حزب الامة وقال انه ارغم من قبل الانصهار خوفا من أن يتم تعيين امام “جوكي ” للانصار.

وتناول المهدي الموقف السياسي الراهن وحكومة الوفاق الوطني واسباب فشل اتفاقية السلام الشامل بين الحكومة والحركة الشعبية الي جانب قراءته لعدم التوصل لسلام في السودان كما تناول المهدي وضعية السودان وعلاقاته مع المجتمع الدولي.

وكالة سونا للأنباء