الصادق المهدي يدعو لقوة الإرادة والحكمة في معالجة مشاكل السودان

الإمام الصادق المهدي
سماحة دولة الحبيب الإمام الصادق المهدي حفظه الله ورعاه رئيس حزب الأمة القومي وإمام أنصار الله ورئيس الوزراء الشرعي والمنتخب للسودان وعضو مجلس التنسيق الرئاسي لقوى نداء السودان ورئيس المنتدى العالمي للوسطية والفائز بجائزة قوسي للسلام لعام 2013 وعضو المنظمة العربية لحقوق الإنسان وعضو اللجنة التنفيذية لنادي مدريد للحكماء والرؤساء السابقين المنتخبين ديمقراطياً والمفكر السياسي والإسلامي

 

 

 

أ ش أ: دعا الإمام الصادق المهدي رئيس حزب الأمة القومي السوداني، إلى توفر الإرادة السياسية ووضع أجندة قومية وعقد لقاء جامع لمعالجة المشاكل السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي تواجه البلاد.

وقال المهدي خلال كلمته اليوم “الثلاثاء” في ندوة التعايش السلمي في ظل التنوع الديني والاختلاف السياسي، إن السودان متعدد ومتنوع الأديان والثقافات والإثنيات فلذلك لابد من التوازن في إدارة هذا التنوع،داعيا إلى مراعاة مصلحة البلاد واحترام الأديان وخلق آلية للتداول السلمي ومراعاة الآلية الديمقراطية خلال تشخيص الحالة السودانية عبر الحوار المتوازن.

وذكر المهدي أن الاختلاف له دور في التطور والتنافس والتجديد، داعيا إلى صحوة وفهم الدين فهما صحيحا بتفكر وعقل ومراعاة المصلحة العامة.

من جانبه، قال محمد بريمة حسب النبي رئيس المجلس الأعلى للتعايش السلمي بولاية الخرطوم إن الهدف الاستراتيجي للمجلس هو الإسهام في بناء أمة سودانية آمنة موحدة ومتحضرة وإشاعة ثقافة التعايش السلمي ونبذ العصبية والأحقاد وتثبيت دعائم السلام بين أبناء الوطن الواحد وجعل التنوع الإثني والديني عناصر للتلاحم الاجتماعي.

وأضاف أن من أهداف المجلس كذلك معالجة الآثار الاجتماعية والاقتصادية للمتأثرين جراء النزاعات والحروب وتكريس برامج الدمج الاجتماعي لمختلف الشرائح.

 

محيط