العالمي للوسطية يوزع جائزة رابطة كتاب التجديد

اقام المنتدى العالمي للوسطية ورابطة كتاب التجديد، مساء اليوم الثلاثاء، الاحتفال السنوي لتسليم جوائز الرابطة للفائزين بها، بحضور عدد من المفكرين والعلماء الاسلاميين، ورجال الدين المسيحي

 

 

 

عمان 25 يونيو 2013:- اقام المنتدى العالمي للوسطية ورابطة كتاب التجديد، مساء اليوم الثلاثاء، الاحتفال السنوي لتسليم جوائز الرابطة للفائزين بها، بحضور عدد من المفكرين والعلماء الاسلاميين، ورجال الدين المسيحي.

وتضمن الحفل تسليم ثلاثة جوائز يقدمها المنتدى سنوياً، لكل من فضيلة الشيخ راشد الغنوشي رئيس حركة النهضة التونسية وتسلمها، نائبه المفكر الاسلامي عبدالفتاح مورو، والدكتور عبدالعزيز التويجري المدير العام للمنظمة الاسلامية للتربية والعلوم والثقافة “الإيسيسكو”/ السعودية والدكتورة رقية العلواني استاذة الدراسات الاسلامية والعلوم الانسانية في العراق.

وتأتي الجوائز التي سلمها رئيس المنتدى الامام الصادق المهدي، تقديراً لدورهم في إثراء الفكر الإسلامي، ومساهمتهم بدفع حركة الإبداع في العالم الاسلامي.

وقال امين عام المنتدى المهندس مروان الفاعوري، ان هذا اللقاء الذي يضم مفكري وعلماء الامة يؤكد التكاتف ووحدة الهدف والكلمة، مشيرا الى ان التكريم هو استحقاق لثلة من العلماء والمفكرين والمجددين في العالم.

ودعا الفاعوري الى انتهاز المناسبة لتشكيل مجلس حكماء يضم العقلاء من الامة، بحيث تكون مهمته بذل الجهد لاعادة الوئام لصفوف الشعوب وحل ما يمكن من الصراعات بين الاخوة، ومن يشاركهم، في السكن والوطن ضمن رسالة الاعتدال والوسطية التي جاء بها الاسلام.

واعرب عن امله في ان تتحقق المصالحة بين الشعوب الاسلامية وحكامها، للوصول الى شراكة حقيقية في رسم المستقبل وتقييم الاخطاء بجرأة عالية بغية استيعاب الجميع في مشروع يوظف طاقات الشعوب ويوحد طموحاتها.

وتهدف الرابطة الى رعاية كتاب التجديد والتنوير في الامة، وتحقيق التعارف والتكامل فيما بينهم، واحياء مصادر الشريعة، والتعريف بالمجددين والعلماء والمفكرين والتأكيد على وجود اكثر من اجتهاد فقهي، اضافة الى نبذ الخطاب التكفيري.

 

 

وكالة الأنباء الأردنية

بترا