اللقاء التداولي لدائرة سودان المهجر وقيادات اجهزة الحزب بالداخل

اللقاء التداولي لحزب الأمة القومي القاهرة 27 يونيو 2013
اللقاء التداولي لدائرة سودان المهجر وقيادات اجهزة الحزب بالداخل

 

 

 

 

حزب الأمة القومي

الأمانة العامة

دائرة سودان المهجر

اللقاء التداولي لدائرة سودان المهجر وقيادات اجهزة الحزب بالداخل

تحت شعار:- ( المهجر مؤسسة راسخة لديمقراطية عائدة وراجحة )

جمهورية مصر العربية – القاهرة 27-28 يونيو 2013م

 

بحضور الحبيب الإمام الصادق المهدي والحبيب الأمير عبدالمحمود أبو والحبيبة الأستاذة  سارة نقدالله والحبيبة الدكتورة مريم المنصورة الصادق والحبيب المستشار البشرى عبدالحميد والحبيب الفريق صديق محمد إسماعيل والحبيب البشمهندس عبدالرحمن الصديق وقيادات اخرى

وفيما يلي نص البيان الصحافي حول اللقاء التداولي لدائرة سودان المهجر وقيادات اجهزة الحزب بالداخل:-

 

 بسم الله الرحمن الرحيم

 حزب الامة القومي

 الامانة العامة

 دائرة سودان المهجر

 

 بيان صحافي حول اللقاء التداولي لدائرة سودان المهجر وقيادات اجهزة الحزب بالداخل

 

 28 يونيو 2013

 

استشعارا بواجبات المرحلة، وتلبية للتطلعات الشعبية في خلاص وانتشال الوطن من التردي والمصير المظلم ومن اجل المنعة في حزبنا وللتواصل في سودان المهجر انعقد في الفترة من 27- 28 يونيو 2013م اللقاء التداولي لدائرة سودان المهجر بحزب الأمة القومي بالقاهرة بدعوة من رئيس مجلس المهجر .. ورعاية الامام السيد الصادق المهدي رئيس الحزب وبحضور رئيسة المكتب السياسي وتشريف نائب الرئيس الفريق صديق محمد اسماعيل ود. مريم الصادق المهدي القياديه بالحزب والامير عبد المحمود أبو الامين العام لهيئة شئون الانصار وعدد من القيادات من الداخل والخارج. وقد هدف الاجتماع لتبادل الرأي وتفعيل عمل قطاعات المهجر وتجويد العمل السياسي بالداخل و الخارج، وقد شارك في اللقاء قطاعات؛ المملكة العربيه السعوديه وشرق المتوسط، والأمريكتين، والخليج واليمن، ومصر وشمال أفريقيا، وقطاع أوربا، و جنوب افريقيا كما شارك ممثلو المهجر في الاجهزة المركزية. وقد خاطب اللقاء كل من الحبيب الإمام رئيس الحزب السيد الصادق المهدي والأحباب المستشار البشري عبد الحميد رئيس دائرة المهجر كما قدم ممثلي الأقاليم بالمهجر تقارير ورؤى بشان تطوير عمل المهجر واقتراح اليات وبرامج لتفعيله.

اكد اللقاء تأييده لمشروع ميثاق النظام الجديد الذي اطلقه الحزب، وأهمية حشد التأييد الشعبي له مع القيام بمستحقات الميثاق من خلال الالتزام بالإجراءات الحركية من توقيعات لتذكرة التحرير والتظاهرات و الاعتصامات .كما ناقش اللقاء عددا من القضايا الوطنيه و السياسيه أكد فيها على ضرورة خلق توأمة حقيقية بين دولتي السودان وحماية مصالح مناطق التمازج القبلي وتعزيز التعايش السلمي وتبني رؤية توفر ضمانات تحمي حقوق سكان تلك المناطق .

كما وقف اللقاء على المأساة الانسانية في مناطق العمليات في دار فور و كردفان الكبرى والنيل الازرق مؤكدا على ضرورة تقديم العون للمتأثرين والسماح للإغاثات الانسانية الاممية بصورة عاجلة. مطالبا اطراف النزاع وبصقه خاصة النظام السوداني بالسماح بوصول المعونات للمتضررين وتجنيب المدنيين العزل مخاطر الحرب، كما طالب النظام السوداني والحركات المسلحة بالعمل على حل هذه الماسي بالتفاوض الجاد و الشامل الذي يستهدف حل المشكلة بصورة جذرية و في اطار قومي .

وناقش اللقاء القضايا التنظيمية الخاصة بالمهجر وآليات التواصل بين الداخل والخارج، وخرج بعدد من التوصيات لترفع للأجهزة المعنية.

هذا؛ وقد أكد اللقاء دعمه الكامل للحبيب الإمام رئيس الحزب وثقته الكبيرة في رؤاه الفكرية والسياسية وثمن سعيه الذي لا يكل ولا يفتر من اجل خلاص الوطن وعزة اهله.

كما أشاد اللقاء بقيادة ودور دائرة المهجر ومواقفها السياسية في مختلف القضايا وأكد الاجتماع دعمه الكامل لمجلس المهجر، وحث قطاعات المهجر بالاصطفاف خلف قيادتهم التزاما بالمؤسسية ودعما لمبادراتها في المجالات المختلفة .

 

 

المستشار/البشرى عبد الحميد محمد

رئيس مجلس دائرة سودان المهجر