“المهدي” بسنجة: انتهاج (الوطني) لسياسة التمكين أدى لظاهرة البطالة لدى الشباب

الإمام الصادق المهدي أمام الحشد الجماهيري بمدينة سنجة

 

السبت 21 مايو 2017

سنجة – مهند بكري

قطع رئيس حزب الأمة القومي الإمام “الصادق المهدي” بتقدمهم تجاه خيار الانتفاضة الشعبية، حال استمرار الحزب الحاكم في تجاهله لدعوات المعارضة لقيام حوار بديل (حوار ظل)، يناقش كافة القضايا الوطنية، دون استثناء لأحد، ويفضي إلى اتفاق حول قضايا “كيف يحكم السودان، وإحداث تحول ديمقراطي، ووضع دستور دائم بالبلاد لبناء بديلة لمؤسسات النظام، وتحقيق سلام عادل”.

وقال “المهدي” خلال مخاطبته لجموع “الأنصار والأمة” أمس (السبت)، بمدينة سنجة حاضرة ولاية سنار، إن نهج الحزب الحاكم لسياسة التمكين فرّخ نمو ظاهرة البطالة لدى الشباب، محذراً من ظاهرتي الإلحاد والردة اللتين انتشرتان مؤخراً في أوساط الشباب، بجانب ما وصفه بظاهرتي الـ(فسخ وجلخ) وسط الشابات، وتابع قائلاً: علينا أن نوقف هذه العادات السيئة والآن بنت خدرا ما في والبتعملوا فيه دا سم.

وتابع “المهدي” بالقول (السودان مخطوف وخاطفاهو حدية، ونحن دايرين ننزل المخطوف أو الخاطف)، وإن على النظام الاستجابة لحوار وتحقيق استحقاقاته، وفي حال أبوا يجب علينا أن نعمل على الانتفاضة الشعبية حتى يسقط النظام.

وعد “المهدي” فوز الرئيس “حسن روحاني” في الانتخابات الإيرانية بأنه نصر لمساعي توحيد كلمة أهل القبلة، ووصف الرئيس “روحاني” بـ”المعتدل”، وزاد بأن واجبنا في هيئة شؤون الأنصار تطهير الإسلام من ربطه بحالة القهر باسمه.
وكان في استقبال الإمام “الصادق المهدي” والي ولاية سنار “الضو الماحي” وعدد من أعضاء حكومته، ولفيف من المواطنين قدموا من أجزاء متفرقة من الولاية.

 

المهجر السياسي