المهدي: ما من عاقل يريد استمرار النظام الحالي

الحبيب الإمام الصادق المهدي زعيم حزب الأمة القومي وإمام أنصار الله

 

استبعد تكرار التجربة السورية في البلاد

 

الأربعاء 31 يناير 2018

 

الخرطوم: ابراهيم عبد الرازق

 

استبعد رئيس حزب الامة القومي الإمام الصادق المهدي، امكانية تكرار التجربة السورية في البلاد حال سقوط النظام الحاكم، ووصف من يرددون هذا الحديث بأن مصالحهم مرتبطة بإستمرار الحكومة الحالية، بينما كشف المهدي عن شروعه في كتابة مفكرة تضم أسماء الكتاب والمفكرين المحسوبين على الإنقاذ والذين كانوا ينظرون إليها بعين الرضاء بينما اليوم وبالإجماع ينظرون لها بعين السخط، ويكتبون عنها حديثاً يحمل الكثير من الإدانة.

وقال المهدي في حوار مع (الجريدة) ينشر لاحقاً، إن ما اصاب النظام السوري كان سببه طول أمد الحكم الشمولي الذي لايفتح عينيه ولا اذنيه ليسمع مايريده الناس، وأضاف (ما من عاقل ومتابع لاتجاهات الرأي يريد استمرار هذا النظام).

وأشار رئيس حزب الأمة، إلى ان من شاركوا في الحوار الوطني وكثير من اعضاء حزب المؤتمر الشعبي وعدد من منسوبي حزب المؤتمر الوطني، قد طالبوا باطلاق سراح المعتقلين في الاحتجاجات الأخيرة او تقديمهم للمحاكمة.
وتساءل (علي ماذا يحاكموهم؟) ثم اجاب (هم لم يخالفوا الدستور ولم يفعلوا شيئا ضد القانون بل خرجوا في معارضة سلمية لسياسات اقتصادية بعد ان اخطروا السلطات بذلك).

ولفت المهدي إلى ان الشعب كله سيتحد للمطالبة برحيل النظام وكذلك المعارضة، وشدد على ان كل السودانيين الآن يرفضون النظام، والمح إلى ان التعبير عن هذا الرفض وإن كان ضعيفاً اليوم سيقوى بمرور الوقت لا محالة.

 

 

الجريدة

 

 

 

الجريدة الأربعاء 31 يناير 2018 العدد 2363 الصفحة رقم 1