بيان من الأمانة العامة لحزب الأمة القومي بيان حول الوضع الصحي للأمينة العامة للحزب الأستاذة سارة نقد الله

الحبيبة الأستاذة سارة نقد الله الأمينة العامة لحزب الأمة القومي

 

بسم الله الرحمن الرحيم

حزب الأمة القومي

الأمانة العامة

 

بيان حول الوضع الصحي للامينة العامة للحزب الاستاذة سارة نقد الله

توفرت لدى الحزب معلومات تفيد بأن صحة الاستاذة سارة نقد الله الأمينة العامة لحزب الأمة القومي المعتقلة في سجون النظام منذ 18 يناير 2018 – بعد مشهد ميدان الأهلية رفضا الغلاء الطاحن وسياسات التجويع – قد تدهورت بشكل كبير، حيث تعاني من علّةٍ في القلب إستلزمت تدخُّل جراحي قبل اشهر ، مما أدى إلى اعياء كامل ووضع صحي حرج، ومازال النظام يصر على إبقائها في السجن بدون رعاية صحية ودون السماح لها بمراجعة طبيبها ، حيث رفضت الامينة العامة العلاج في مستشفي جهاز الامن ، وذلك مما يزيد قلقنا وقلق أسرتها عليها.

إننا إزاء هذا الاستهداف للأمينة العامة لحزب الامة .. نؤكد على الآتي:

أولا: يُحمّل الحزب .. النظام وجهاز أمنه كامل المسؤولية فيما تتعرض له الاستاذة سارة نقد الله داخل السجون من معاملة قاسية وحرمان من حق التطبيب والزيارة، مجددا مطالبته المستمرة بسرعة الإفراج عن الامينة العامة وجميع المعتقلين.

ثانيا: يدعو الحزب كافة المنظمات الحقوقية المعنية بكرامة الانسان ، وفي مقدمتها الأمم المتحدة للتضامن مع الاستاذة التي تترافق و عشرات المعتقلين ، حتي يتم الإفراج عن كافة المعتقلين وإنهاء هذا الاعتقال التعسفي المُنتهك لحقوق الإنسان .

ثالثا: إنّ إعتقال السياسيين ..والمواطنين الذي عبّروا عن رأيهم بسلمية مشهودة ، إعتقال مخالف للقانون الدولي و للدستور الذي خطّته يد النظام ، وأنه لن يجدي في محاصرة المد الشعبي الرافض للنظام وسياساته الاستبدادية، وإنما سيقوي عزيمتنا في المضي قدما في المقاومة الشعبية حتى خلاص الوطن لصالح نظام جديد يؤمن للشعب العيش الكريم ويحفظ للوطن الاستقرار والأمن والديمقراطية.

 

14 فبراير 2018

دار الأمة