بيان من المكتب الخاص للحبيب الإمام الصادق المهدي

الإمام الصادق المهدي
الإمام الصادق المهدي زعيم حزب الأمة القومي وإمام أنصار الله

 

 

بسم الله الرحمن الرحيم

11 أغسطس 2020

بيان صحافي

 

 

أوردت بعض الصحف الصادرة صباح اليوم الثلاثاء الموافق 11/8/2020 خبراً مفاده أن الحركة الشعبية لتحرير السودان- شمال جناح الحلو تحمل الصادق المهدي مسؤولية صدامات خور الورل وعليه نوضح الآتي:

أولاً: الحركة المذكورة تعارض الوالي الجديد لجنوب كردفان باعتبار أن حزب الأمة القومي قد عينه، والصحيح أن حزب الأمة لا دخل له بتعيين الولاة، بل انتقد المنهج وطالب كل منسوبيه المعينين بالانسحاب، وأعلن ذلك صراحة.

ثانياً: الحركة الشعبية شمال بقيادة الحلو فقدت البوصلة تماماً وهي تتحالف مع قوى خارجية ومع تيارات في اليمين واليسار بدون موقف مبدئي.

ثالثاً: ما حدث في خور الورل مؤسف جداً ولا صلة لحزب الأمة القومي به، بل يطالب الحزب بالتحقيق الموضوعي حول ما حدث في خور الورل ومحاسبة المسؤولين.

رابعاً: لو أن الحركة الشعبية شمال جناح الحلو قوى سياسية مسؤولة لكان عليها أن تطالب بتحقيق موضوعي عما حدث في خور الورل بدل نشر الأكاذيب بشأن موقف حزب الأمة القومي.

خامساً: المهنية الصحفية تقتضي في كل خبر الرجوع لكافة الأطراف المعنية واستطلاع موقفها، وعليه ننبه عدداً من الصحف السودانية التي أبرزت هذا الاتهام الخطير لخطأهم المهني الفادح بنشره دون الرجوع إلى الإمام الصادق المهدي أو مكتبه أو المسؤولين في حزب الأمة للتعليق على الاتهام. هذا النهج الذي درجت عليه كثير من الصحف في العهد البائد كنا نعلم أنه يتم حينها بتوجيهاته الأمنية لخدمة إعلام التضليل أحد ركائز الشمولية والقمع. لكن استمرار هذا النهج التضليلي غير مقبول بعد الثورة، فالمهنية الصحفية تتطلب عندما يكون هنالك اتهام محدد لجهة ما أن ينشر معه موقف الجهة المتهمة، هذا هو النهج الصحافي الصحيح.

 

 

ابراهيم علي إبراهيم

مدير المكتب الخاص للحبيب الامام الصادق المهدي