فترة حُكم إنقلاب الإنقاذ وحُكم الديمقراطية الثالثة – بين الإعجاز والإنجاز

فترة حُكم إنقلاب الإنقاذ وحُكم الديمقراطية الثالثة بين الإعجاز والإنجاز

 

 

فترة حُكم إنقلاب الإنقاذ وحُكم الديمقراطية الثالثة – بين الإعجاز والإنجاز

الديمقراطية الثالثة – (1985 – 1989).

قامت سنة انتقالية جرت بعدها انتخابات عامة في إبريل 1986، وحصل حزب الأمة القومي برئاسة الحبيب الإمام الصادق المهدي على الأكثرية، وأُنتخِب رئيساً للوزراء، وكون حكومة إئتلافية.

ورِثت الحكومة عِدة مشاكل وتعقيدات من فترة حُكم نميري، وكما إنه لولا التآمر على الديمقراطية وعدم الصبر عليها لكان السودان موقفُه يختلف من ما نراه حالياً، فالديمقراطية تحتاج لزمن لكي تتحقق. ولكن للأسف، إذا وُجدت جهات مستعدّة لتتآمر ضد الديمقراطية، في وجود هذه الهشاشة، فمن الممكن جداً أن يتم إجهاضها. ولكن رغم كل ذلك، الحبيب الإمام يَذكُرُ لنا في هذا المقطع بعض الإنجازات في تلك الفترة. وفترة حكومة الإنقلاب على الديمقراطية هذه أى نظام الإنقاذ، فلقد دمرت السودان وأوصلته إلى نفقٍ مُظلمٍ مُنقطِع النظير.

هذا الفيديو مُحاولة لتسليط الضوء على إنجازات الديمقراطية الثالثة وإعجازات النظام الحالي أى الديكتاتورية عموماً، ولكى يُظهِر للناس بأن إذا حافظنا على الديمقراطية وعملنا على تقدُمِها، سوف تنتقلُ الدولة السودانية إلى مُستقبلٍ مُشرِقٍ من بين الأُمم.

مقطع من برنامج قناة الجزيرة شاهد على العصر الذي إستضاف دولة الحبيب الإمام الصادق المهدي رئيس حزب الأمة القومي وإمام أنصار الله ورئيس الوزراء الشرعي والمُنتخب للسودان.