في حوار سونا مع الحبيب الإمام الصادق المهدي زعيم حزب الأمة القومي وإمام أنصار الله

الإمام الصادق المهدي في برنامج مصر في يوم
سماحة دولة الحبيب الإمام الصادق المهدي حفظه الله ورعاه رئيس حزب الأمة القومي وإمام أنصار الله ورئيس الوزراء الشرعي والمنتخب للسودان وعضو مجلس التنسيق الرئاسي لقوى نداء السودان ورئيس المنتدى العالمي للوسطية والفائز بجائزة قوسي للسلام لعام 2013 وعضو المنظمة العربية لحقوق الإنسان وعضو اللجنة التنفيذية لنادي مدريد للحكماء والرؤساء السابقين المنتخبين ديمقراطياً والمفكر السياسي والإسلامي

 

 

 

الأربعاء 26 يوليو 2017

الخرطوم: أجرت وكالة السودان للانباء حواراً شاملاً سياسيا وفكريا وتوثيقيا مع الامام الصادق المهدي رئيس حزب الامه القومي .

وتناول الحوار المطول تقييما لاداء السياسة السودانية ونخبها واتهامات د. منصور خالد لاداء تلك النخب وموضوعات متعلقه بالاداء داخل حزبه من بينها لماذا يريد ترك رئاسه الحزب .

وتضمن الحوار قضايا الاحزاب وانشقاقاتها وموقفه من الحوارالوطني كما تضمن الحوار ايضا الاوضاع على الساحتين العربية الخليجية والعالمية ونظرته للعلاقات المستقبلية مع مصر وامريكا.

ودعا الامام الصادق المهدي في الحوار الذي ستنشره “سونا ” لاحقاً في موقعها الإلكتروني الى علاقة استراتيجية مع مصر، وقال نحن محتاجون لعلاقة استراتيجية مع كل جيراننا “الجار قبل الدار” وخاصة مع مصر لاسباب ثقافية واجتماعية، مبينًا ان حاجة المصريين الي السودان اكبر لاسباب تتعلق بامنهم المائي والغذائي.

ورأي المهدي في هذا الخصوص ان الموقف المصري من الاخوان المسلمين عقد العلاقة بين مصر وعدد من الدول من بينها السودان وتركيا وقطر. ودعا الي مصالحة مصرية وقال إنه اقترح علي الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اصدار عفو عن قيادات الإخوان المحكومين بالاعدام باعتبار أن اجتثاثهم بالمفهوم الامني مستحيل، على ان يقوم الاخوان من جانبهم بعمل مراجعات في هذا الخصوص.

وكالة سونا للأنباء