بيان جماهيري هام من قوى نداء السودان

الإمام الصادق المهدي في برنامج مصر في يوم

بسم الله الرحمن الرحيم

دعت الآلية الرفيعة برئاسة ثابو امبيكي للاجتماع التحضيري للحوار الوطني، حضر وفد قوى نداء السودان و منظمات المجتمع المدني و لجنة 7+7، و رفض المؤتمر الوطني وحكومته حضور الإجتماع و عملوا على عرقلته و إفشاله.

الاجتماع التحضيري و المبادرة الألمانية كانت هي آخر الفرص لإنهاء الحرب و تحقيق الديمقراطية و بناء دولة المواطنة بلا تمييز، و تحقيق الحل السياسي الشامل و الإجماع الوطني.

و برفض المؤتمر الوطني و حكومته حضور الاجتماع و التوجه نحو انتخابات التمديد المعزولة عديمة الجدوى، فهذا يعني عملياً الإصرار في المضي قدماً في طريق الحرب و الاستبداد و الفساد و الإفقار و رفض الحل السلمي، و لم يتركا للقوى السياسية من خيار سوى المواجهة على طريق الانتفاضة السلمية.

و بهذا فإن قوى نداء السودان تتوجه لجماهير شعبنا بالعمل على تصعيد المقاومة ضد الانتخابات المزيفة و عدم الاعتراف بنتائجها و الاستمرار في حملات المقاومة حتى إسقاط النظام و العمل على وقف الحرب، و ضرورة الاهتمام بالمعاناة الإنسانية لملايين السودانيين بما في ذلك وقف القصف الجوي للمدنيين و استهدافهم.

 و اتفقت قوى نداء السودان على تطوير عملها و نشاطها واستيعاب الآخرين و العمل على وحدة قوى المعارضة.

 مفعمين بالأمل و مستلهمين تضحيات شعبنا الجسورة ضد عصابة الإنقاذ و في ذكرى انتفاضة ابريل العظيمة التي أطاحت بنظام السفاح جعفر نميري، فإن شعبنا على موعد مع صبح الخلاص لاقتلاع نظام الإبادة الجماعية بانتفاضة شعبية لاتبقي ولا تذر إلا ما ينفع الشعب و يخدم مصالحه.

 قوى نداء السودان

6 ابريل 2015

 الإمام الصادق المهدي

حزب الأمة القومي

أ. محمد مختار الخطيب

قوى الإجماع الوطني

مالك عقار إير

الجبهة الثورية السودانية

د. بابكر أحمد الحسن

مبادرة المجتمع المدني