تدشين جدارية فسيفساء للإمام

جدارية الإمام الصادق المهدي

دشنت اللجنة القومية لتخليد ذكرى الإمام الصادق المهدي عليه الرضوان عصر الجمعة 18 مارس أكبر لوحة بورتريه بالفسيفساء في السودان من أعمال الفنان التشكيلي أبو بكر الشريف، علقت بواجهة دار الأمة بأم درمان، وشهد المناسبة قادة الحزب وقادة سياسيون ومجتمعيون، في احتفال بذكرى الإمام، وبالفن التشكيلي، وبيوم المرأة العالمي وعيد الأم.

وأنزل الستار عن اللوحة رئيس اللجنة القومية البروفيسور قاسم بدري إلى جانب عدد من قادة حزب الأمة على رأسهم اللواء فضل الله برمة رئيس الحزب ونائبته مريم الصادق والأمين العام الواثق البرير وآخرين، بمشاركة قادة سياسيون منهم عمر الدقير، وياسر عرمان.

وذكر الشريف إن اللوحة احتوت على نحو 6900 قطعة فسيفساء “بورسلين”، وقد استغرق عمله فيها (37) يوماً أتم رسم الوجه بينما ساعده فريق من طلابه بكلية الفنون الجميلة “جامعة السودان” في إتمام الخلفية.

وصاحب التدشين افتتاح معرض تشكيلي لفن الفسيفساء عرضت فيه لوحات للشريف وطالباته وطلابه، كما أعقبته أمسية ألقيت فيها العديد من الكلمات حول الإمام الصادق، والتشكيل، وقضايا المرأة ومواقف الإمام منها، إضافة لمراثٍ وأناشيد وطنية بمشاركة كورال الأحفاد والفنانة فيحاء محمد علي. كما وزعت اللجنة القومية على الحضور نسخاً من كتاب “التشكيل في رحاب الإمام الصادق المهدي”.