بيان صحافي بخصوص لقاء الإمام الصادق المهدي بوزير المالية ومحافظ بنك السودان

الإمام الصادق المهدي
الحبيب الإمام الصادق المهدي حفظه الله ورعاه زعيم حزب الأمة القومي وإمام أنصار الله وآخر رئيس وزراء شرعي ومنتخب للسودان ديمقراطياً

 

 

5 سبتمبر 2013م

بيان صحافي

 

التقى الإمام الصادق المهدي رئيس حزب الأمة القومي صباح اليوم الخميس 5/9/2013م بمنزله بالملازمين بالسيد وزير المالية الدكتور على محمود، ومحافظ بنك السودان السيد محمد خير، حيث قدما له شرحاً وافياً للحالة الاقتصادية والمالية في البلاد.

شكرهما الامام على هذه المبادرة وتمنى أن يدار الشأن العام في السودان بأسلوب المشاركة، وقال إن رفع الدعم عن المحروقات والمواد الاستهلاكية خطوة جريئة في اقتصاد يعاني من تضخم في الانفاق بسبب الحروب، وترهل الدولة، وضعف الانتاج، والفساد، ما أدى إلى اخفاق برنامج الاسعاف الثلاثي في تحقيق اهدافه، كما قال بأن المطلوب عقد مؤتمر قومي اقتصادي لتشخيص متفق عليه للحالة الاقتصادية في البلاد وما يلزم لروشتة علاجية.

كما أن رفع الدعم كخطوة معزولة مع الاحتقان السياسي والاجتماعي الراهن دون مخاطبة جذرية لأسباب الاحتقان سوف تجد هذه الخطوة معارضة واسعة ومهما كانت الحجة الفنية في تأييدها فإن ذلك لا يجدي إلا في الإطار الواسع المنشود.

وفي نهاية اللقاء شكرهما الإمام على المبادرة ووعد بنقل مفرداتها لأجهزة الحزب وأن الحزب بصدد إعلان رأيه مفصلاً في هذا الأمر يوم الأحد القادم عبر مؤتمر صحافي بإذن الله.

 

إبراهيم علي إبراهيم

مدير المكتب