بيان توضيحي حول ملكية دار الأمة

الإمام الصادق المهدي في برنامج مصر في يوم

بسم الله الرحمن الرحيم

 بيان توضيحي حول ملكية دار الأمة

 1- هذه الدار كانت مملوكة للمرحوم سعد أبو العلا أشتراها منه السيد/ الصادق المهدي في5/12/1985م بعد أن باع منزلاً يملكه بمدينة ميدنهيد غرب لندن . (Maidenhead)

و تم أستلامها من مالكها الأول في 31 /12 /198م .

2- أستمر السجل بأسم سعد أبو العلا حتى نوفمبر 2002و تم تكليف الأستاذ عبد الباسط عبد المنعم المستشار القانوني لورثة سعد أبو العلاو قام مشكورا بتسجيل العقار بأسم السيد الصادق المهدي في ديسمبر2002م .

3- بعد الانتفاضة تم تكوين لجنة برئاسة السيد محمد عثمان صالح للصرف على الانتخابات و برامج الحزب المختلفة و لتغطية الالتزمات المختلفة ، حددت اللجنة اللجنة المبلغ 6.332.000 جنيه تفاصيلها كالاتي

التسجيل للأنتخابات 5.514.000 جنيه

برامج حزبيه مختلفة 28.000 جنيه

صيانة المنزل الذي اشتراه السيد الصادق المهدي و سمح باستعماله دار للحزب و تكلفة افتتاح الدار 560.000 جنيه .

جمعت اللجنة مبالغ من السيد الصادق المهدي و من رجال أعمال بحزب الأمة ومن المغتربين ومن عضوية حزب الأمة و حسب تقارير حسابات اللجنة في 26/12/1986م كان هنالك عجز بلغت نسبته 40% لتغطية كل التزاماتها . في عام 2001م بعد إرجاع دار الأمة المصادرة تم تكوين لجنة برئاسة المرحوم صلاح عبد السلام لصيانة الدار وفي عام 2007م قام مجلس إدارة دار الأمة بصيانة الدار قبل اجتماع الهيئة المركزية .

4- أن ملكية الدار لم تكن مجهولة لقيادات الحزب إذ كان الارتباط مع المالك بموجب عقد ايجار يوضح الالتزامات ولا يتلقى المالك بموجبه عائداً مادياً. في عام 2001م وقعت بصفتي وكيلاً للمالك عقد ايجار مع المرحوم الدكتور عمر نور الدائم وفي عام 2007 وقعت على عقد إيجار مع المرحوم الدكتور عبد النبي علي احمد يثبت الملكية و يسمح باستعمال الدار أن عدم توسيع الكلام في موضوع الملكية في الفترة السابقة أكثر من المستوى القيادي للحزب يساق دليلاً على أن المالك السيد / الصادق المهدي لم يستخدم هذا الموضوع لزيادة نفوذه أو التأثير على قرارات الحزب.أما ذكره في المؤتمر العام السابع فجاء في إطار ما يجب على الحزب عمله ليكتمل بنائه المؤسسي ، و بالتأكيد لن يتم أستخدامه الأن السيد الصادق المهدي حريص على تنقية الممارسة الديمقراطية راسخة في أجهزة حزب الأمة .

5- الإمام الصادق المهدي يضحي بملكه و ماله للمصلحة العامة فمثلما ضحي لحزب الأمة بالمنزل الذي أشتراه و بما فاته من عائد من ورائه، حى لهيئة شئون الأنصار بالمنزل الذي كانت تقيم فيه أسرته بودنوباوي . هيئة شئون الأنصار كان مقرها في بيت حتى عام 1993م حيت أخرجتها قوات حكومة الإنقاذ بقوة السلاح .فأخرج السيد/الصادق المهدي أسرته التي كانت تقيم في منزله بودنوباوي لتستعمل هيئة شؤون الأنصار البيت مقرراً لها و هنا أيضاً وقعت على عقد إيجار مع الحبيب / عبد المحمود أبو يثبت الملكية و يسمح باستعمال الايجار.

هذا ما لزم توضيحه و نسأل الله أن يجنبنا الفتن و الغرض و اتباع الهوى وأن يسلكنا طريق الحق و الحقيقة .

صديق الصادق المهدي

وكيل السيد الصادق المهدي