الحبيب الإمام الصادق المهدي يلتقي برئيس مجلس النواب الأردني

الحبيب الإمام الصادق المهدي رئيس المنتدى العالمي للوسطية يلتقي برئيس مجلس النواب الأردني

 

 

play-sharp-fill

 

التقى اليوم الثلاثاء الحبيب الإمام الصادق المهدي رئيس المنتدى العالمي للوسطية وزعيم حزب الأمة القومي ورئيس الوزراء الشرعي والمنتخب للسودان وإمام أنصار الله، والأمين العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة الاسيسكو الدكتور عبد العزيز التويجري والوفد المرافق لهما برئيس مجلس النواب المهندس سعد هايل السرور.

 

 

 واستعرض السرور خلال اللقاء الذي حضره النائبان محمد الحاج ومدالله الطراونه وأمين عام المنتدى المهندس مروان الفاعوري الاوضاع في المنطقة خاصه الوضع المتأزم في سوريا والمسيرة الاصلاحية الشاملة التي انتهجها الاردن.

 واكد السرور حرص الاردن على منهجية الاسلام القائمة على الوسطية والاعتدال ونبذ التطرف والعنف مشيرا الى مضامين رسالة عمان في توضيح صورة الاسلام السمحة.

 كما تناول اللقاء نتائج وتأثيرات الربيع العربي على دول المنطقة والاصلاحات التي انتهجها الاردن بتوجيه ومتابعة من لدن جلالة الملك عبد الله الثاني.

 ولفت السرور الى انه تم انجاز العديد من التشريعات الاصلاحية كان ابرزها التعديلات الدستورية والهيئة المستقلة للانتخاب والمحكمة الدستورية والانتخاب والاحزاب السياسية وغيرها من التشريعات التي تعزز النهج الديموقراطي وتسهم في تطوير الحياة السياسية والمشاركة الشعبية في صنع القرار مشيرا الى ان المجلس لديه عمل كبير لاستكمال انجاز عدد من التشريعات الناظمة للحياة السياسية والاجتماعية والاقتصادية.

 وفي الشأن السوري اكد رئيس مجلس النواب ان الاردن يتحمل اعباءً زائدة عن طاقته نتيجة تدفق اعداد كبيرة من اللاجئين السوريين للأردن ما شكل ضغطا هائلا عليه وعلى المواطنين جراء مزاحمة اللاجئين في المجالات كافة خاصة في التعليم والصحة والمياه وفرص العمل والبنى التحتية من مدارس ومستشفيات ومراكز صحية وغيرها اضافة للتأثيرات الكبيرة على الصعيد الامني والاجتماعي.

 من جانبه قدر عاليا اعضاء الوفد دور الاردن ازاء قضايا المنطقة مؤكدين ان الاردن دفع ثمنا غاليا نتيجة وقوفه الى جانب قضايا الامه كافة خاصة القضية الفلسطينية واستقبال اللاجئين من العديد من الدول لاسيما اللاجئين السوريين.

 وثمن الاصلاحات التي ينتهجها الاردن بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني والاجواء الديموقراطية الاردنية القائمة على مبدأ المشاركة والحوار والاعتدال.

 واشار الوفد الى ان المنتدى يقدم افكارا وخطابا اسلاميا يرسخ ثقافة الحوار والاعتدال وعدم الغلو والمبالغة لتسود الحكمة العقلانية والرشد والاعتدال وصولا الى حلول ناجعة للقضايا والصراعات التي تواجه الامة.

 

 

 نشرة الأخبار الرئيسية على شاشة التلفزيون الأردني

الثلاثاء 25 يونيو 2013