تدشين الموقع الرسمي للإمام الصادق المهدي

يدشن المكتب الخاص للإمام الصادق المهدي اليوم، بمناسبة الاحتفال بعيد مولده الميمون، الموقع الرسمي له، كحدث معرفي رائد في السودان.

ويشارك في التعريف بالموقع كل من الجمعية السودانية للمعرفة ينوب عنها الأستاذ مروان عوض، والبروفسيرة بلقيس بدري مديرة مركز تنمية النوع بجامعة الأحفاد والناشطة والأستاذة الجامعية المرموقة، كما يشارك الصحفي المخضرم الأستاذ فيصل محمد صالح.
وتجمع المناسبة المنعقدة في العاشرة من صباح اليوم بين حدث التدشين والاحتفاء السنوي بمولد الإمام حيث تضم كلمته (وقفة مع الذات لعام مضى وعام آت) إضافة للكلمات التي تعرف بالموقع وتقيمه معرفياً، والبرنامج الاحتفالي بالمولد.

وتقول سكرتيرة المعلومات والنشر بالمكتب الخاص الحبيبة رباح الصادق إنه سبقت من قبل محاولات لعمل موقع للإمام تزامناً مع الاحتفال بعيده السبعيني في ديسمبر 2005م، وكذلك بعدها، ولكن هذه هي المرة الأولى التي تكلل المحاولة بالنجاح بحمد الله وتوفيقه. وأضافت: “بحوزتنا في المكتب الخاص للإمام آلاف الكتب والكتيبات والخطب والمحاضرات والوثائق والمكاتبات ونزمع إتاحة القابل للنشر منها لقراء الانترنت لفائدة البحث والتراكم المعرفي”. مؤكدة أن ما تم إنزاله في الموقع اليوم يزيد عن 1800 عنوان من كتاب، أو مقال، أو بحث، أو نص خبري، أو خطبة، أو كلمة، باللغتين العربية والإنجليزية، فقد بلغ عدد الكتب مثلاً أكثر من خمسين كتاباً باللغة العربية وستة كتب باللغة الإنجليزية، ولكن لا يزال هناك الكثير الذي لم يتم إنزاله بعد، إما في انتظار التصحيح والمراجعة أو الطباعة.

وأشارت رباح على نحو خاص للكتب التي تحوي خطب السيد الصادق المهدي كرئيس للوزراء في العام 1966/1967م، وفي الفترة مايو 1986م/ يونيو 1989م وقالت إنهم قاموا بطباعتها وهي تحتوي على كل خطبه وكلماته كحاكم، ولكنها تحتاج للمراجعة الدقيقة باعتبارها وثائق مهمة للباحثين في ذينك الفترتين.

2 Comments

  1. الله اكبر ولله الحمد
    بارك الله فيكم على هذا الجهد المقدر نسأل الله ان يحفظ امامنا وينصرة ويبين الحق على يدية ان شاءالله انه ولي ذلك والقتدر عليه

  2. تمنياتي بالصحة والعافية للامام في ذكرى ميلاده احد اهم ركايز السودان …واحي الجهد الكبير في التوثيق لسياسي ومفكر كبير كل يوم نتعلم منه كيف يكون السماح ومحبة الناس والوطن ..

قسم التعليقات مغلق.