وفد من قناة الجزيرة يزور الحبيب الإمام الصادق المهدي زعيم حزب الأمة القومي في منزله

في استقبال شبكة قناة الجزيرة

 

 

بسم الله الرحمن الرحيم

استقبل الإمام الصادق المهدي بداره بالملازمين كل من السيد مصطفي السواق مديرعام شبكة قناة الجزيرة والأستاذ سامي الحاج مدير مركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسان، والدكتور حسن مجمر رئيس قسم الشراكات بالمجلس ، والأستاذ كباشي المسلمي مدير مكتب قناة الجزيرة بالسودان، و الشركاء لشبكة الجزيرة السيد علاء قاعود نائب مدير مركز الأمم المتحدة للتوثيق والتدريب في مجال حقوق الإنسان لجنوب غرب آسيا والمنطقة العربية، والخبراء الدوليين؛ السيد جون يير وود رئيس مجلس ادارة المؤسسة الدولية للصحافة (IPI) ومقرها فيينا، والسيد ايريك جنجي رئيس مبادرة الإعلام الأفريقي (AMI) ومقرها نيروبي، والسيد توماس لو نائب مدير شبكة الصحافة الاخلاقية ومقرها لندن، والسيدة عائشة سيد أحمد الرئيسة بالوكالة للموقع الالكتروني لمركز الدوحة لحرية الإعلام ومقره الدوحة، وشركائهم المحليين الإتحاد السوداني للصحافيين ممثلاً في رئيسه أ. الصادق الرزيقي. والذين قدموا في اطار الندوة الإقليمية والورشة التدريبية حول “دور الإعلام في النهوض بمجتمعات سلمية ومنصفة وشاملة ـ واقع الانتهاكات وجهود وتحديات الحماية” الذين انعقدوا في الفترة من 8- 10 مايو.

وقد رحب الحبيب الإمام بالحضور وتحدث شارحاً لهم الموقف السياسي الراهن والقضايا الدولية وقضية الإرهاب في العالم، والدور المنوط بالإعلام عامة وقناة الجزيرة خاصة. و الدكتورة مريم مرحبه بالحضور وأهمية الندوة لرفع قدرات ومعارف الصحافيين السودانيين وتوسيع تواصلهم مع المؤسسات الصحفية الدولية والإقليمية مشددة على أهمية ان تولي قناة الجزيرة اهتماماً اكبر بقضايا النساء وهموم ودور الشباب في المنطقة. و في ذات السياق تحدث الدكتور مصطفى السواق نيابة عن الوفد شاكراً الإمام علي الدور الذي يلعبه محلياً واقليمياً ودولياً وايضاً علي حسن الضيافة والإستقبال.

وفي الختام قدم الحبيب الإمام هدية رمزية لد. السواق، كما اهدى أ. سامي الحاج الحبيب الإمام نسخة من كتابه حول الفترة التي قضاها في غوانتنامو.

حضر من حزب الامة القومي الأمينة العامة سارة نقدالله والدكتورة مريم الصادق، نائبة الرئيس. كما حضر اللقاء من المؤتمر الشعبي د. سهير صلاح وأ. تاج الدين.